كيفية استخدام السيو
الشروع في تحسين محرك البحث
(SEO)
الجمهور
المستهدف
إذا كنت تمتلك محتوى عبر الإنترنت
أو تديره أو تستثمره أو تروج له عبر بحث Google ، فهذا
الدليل مناسب لك. قد
تكون مالكًا لنشاط تجاري ناجح متنامٍ ، أو مشرفًا على موقع عشرات المواقع المختلفة
، أو خبير تحسين محركات البحث في وكالة ويب ، أو متخصص تحسين محركات البحث
"افعلها بنفسك" الذي يهتم بمعلومات حول آليات بحث Google: إذا كنت تعكس نفسك في أحد هذه السيناريوهات ، فهذا
الدليل مناسب لك. إذا
كنت تبحث عن نظرة عامة شاملة على أساسيات تحسين محركات البحث وفقًا لأفضل
ممارساتنا ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. لسوء
الحظ ، لا يقدم هذا الدليل أي أسرار لضمان المركز الأول لموقعك تلقائيًا في نتائج Google ، ولكن إذا اتبعت أفضل الممارسات الموضحة
أدناه ، فسوف يسهل على محركات البحث الزحف ،
غالبًا ما يتضمن تحسين محركات
البحث
(SEO) تغييرات طفيفة على
أجزاء من موقع الويب الخاص بك. عند
عرضها بشكل فردي ، قد تظهر هذه التغييرات فقط كتحسينات طفيفة ، ولكن عند دمجها مع
تحسينات أخرى يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تجربة المستخدم وأداء الموقع في
نتائج البحث المجانية. من
المحتمل أنك على دراية بالعديد من الموضوعات التي يتم تناولها هنا ، حيث إنها
مبادئ أساسية لأي صفحة ويب ، ولكن قد لا تحقق أقصى استفادة منها.
يجب أن يكون الغرض من موقع الويب
الخاص بك هو تحقيق فائدة للمستخدمين وأي تحسين يجب أن يهدف إلى تحسين تجربة
المستخدم. أحد هؤلاء المستخدمين هو محرك البحث ، والذي يساعد أي
شخص آخر في العثور على المحتوى الخاص بك. يعني
تحسين محرك البحث مساعدتهم على فهم المحتوى وتقديمه. بالمقارنة
مع الموقع المستخدم في المثال ، قد يكون موقعك أصغر أو أكبر ويقدم محتوى مختلفًا
تمامًا ، ولكن سمات التحسين التي سنوضحها أدناه يجب أن تنطبق على المواقع من جميع
الأنواع والأحجام. نأمل
أن يقدم لك هذا الدليل بعض الأفكار الجديدة لتحسين موقع الويب الخاص بك ؛ نود أيضًا تلقي أسئلتك وتعليقاتك وقصص
قم
بإنشاء عناوين ومقتطفات مفيدة في نتائج البحث
إذا ظهر المستند في صفحة نتائج
البحث ، فقد تظهر محتويات علامة العنوان في الصف الأول من النتائج (إذا كنت لا
تعرف الأجزاء المختلفة من نتيجة بحث
في عنوان الصفحة الرئيسية ، يمكنك
الإشارة إلى اسم موقع الويب أو النشاط التجاري وتضمين معلومات مهمة أخرى ، مثل
الموقع الفعلي للشركة أو بعض الخدمات أو مجالات النشاط الرئيسية.
افضل تمرين
صف محتويات الصفحة بدقة
اختر عنوانًا يسهل قراءته وينقل
بشكل فعال موضوع محتوى الصفحة.
الممارسات غير الموصى بها:
- اختر عنوانًا
ليس له تأثير على محتوى الصفحة.
- استخدم عناوين
محددة مسبقًا أو غامضة مثل "بدون عنوان" أو "صفحة جديدة 1".
إنشاء عناوين فريدة لكل
صفحة
يُفضل أن يكون لكل صفحة على
الموقع عنوان فريد يتيح لـ Google معرفة
كيفية اختلافها عن الصفحات الأخرى على الموقع. إذا
كان الموقع يستخدم صفحات منفصلة للأجهزة المحمولة ، فتذكر اختيار عناوين فعالة في
هذه الإصدارات أيضًا.
الممارسات غير الموصى بها:
- استخدم عنوانًا واحدًا في جميع صفحات
الموقع أو على العديد منها.
استخدم عناوين
قصيرة ولكن وصفية
يمكن أن تكون
العناوين مفيدة حتى عندما تكون قصيرة. إذا كان العنوان طويلاً جدًا أو
تم اعتباره غير ذي صلة بطريقة أخرى ، فقد يعرض Google جزءًا منه فقط أو يستخدم عنوانًا
تم إنشاؤه تلقائيًا في نتائج البحث. قد تظهر أيضًا عناوين مختلفة
بناءً على استعلام المستخدم أو الجهاز المستخدم للبحث.
الممارسات غير الموصى بها:
- استخدم عناوين طويلة جدًا غير مفيدة
للمستخدمين.
- أدخل الكلمات الأساسية غير الضرورية في علامات
العنوان.
تعليقات
إرسال تعليق